أعلان الهيدر

الأحد، 2 يونيو 2013

الرئيسية عاصفة ترابية تجتاح العاصمة بغداد

عاصفة ترابية تجتاح العاصمة بغداد

عاصفة ترابية تجتاح العاصمة بغداد

    متابعة - وارع-
    اجتاحت العاصمة بغداد قبل قليل عاصفة ترابية ادت الى انعدام الرؤية بشكل جزئي في كل احياء ومناطق بغداد.
    وذكر مصدر اعلامي ان "عاصفة ترابية اجتاحت مناطق بغداد مما تسبب بانعدام الرؤية بشكل جزئي".
    واضاف ان "العاصفة تسببت بحالات اختناق كثيرة ولاسيما بين الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي ولا تزال العاصفة في تزايد مستمر".
    وتتعرض محافظات البلاد على اختلافها بين فترة واخرى لهبوب عواصف ترابية ويعزو البعض كثرتها الى عدم وجود حزام اخضر في محيط المحافظات والمدن العراقية.
    يذكر ان أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون تطرق في تقريره الدوري عن العراق الذي قدمه الى مجلس الأمن هذا العام، وتوقع فيه تعرض البلاد الى نحو 300 عاصفة ترابية سنويا.
    و أشار في التقرير الى ان العراق أصبح بلداً مصدِرا للعواصف الترابية، ولم يعد يتأثر بها فحسب، وأكد أن تدهور البيئة في العراق بدأت تؤثر سلبا على القطاعين الاقتصادي والصحي فيه، في حين أنه كان قد شهد هبوب 122 عاصفة ترابية خلال العام 2008 وعزا البيان تلك الظاهرة البيئية العابرة للحدود الى ازدياد التصحر وانحسار الغطاء النباتي، كما شدد البيان على الآثار السلبية الهائلة على التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية على الصعيدين الوطني والإقليمي.
    وقلل المتحدث باسم وزارة البيئة أمير علي حسون من التقديرات المبالَغة في حجم العواصف الترابية في العراق، لافتا الى إن ارتفاع نسبة هطول الأمطار خلال الموسم الأخير، يشير الى تحسن في واقع الغطاء الأخضر وتثبيت التربة
    م.ي

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.