أعلان الهيدر

السبت، 10 سبتمبر 2016

الرئيسية العيسى يعلن شمول القبول المركزي لجميع الناجحين ويؤكد: لا دور ثالث مادمت وزيرا

العيسى يعلن شمول القبول المركزي لجميع الناجحين ويؤكد: لا دور ثالث مادمت وزيرا

العيسى يعلن شمول القبول المركزي لجميع الناجحين ويؤكد: لا دور ثالث مادمت وزيرا



شفق نيوز/ دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبدالرزاق العيسى، رؤساء الجامعات والأقسام إلى توسعة خطة القبول الطلبة في الدراسات العليا.
وقال العيسى في حوار أجرته معه قناة الفرات الفضائية، إن “الوزارة أعطت قرارا بالموافقة على التوسعة في قبول الدراسات العليا، لكن بعض الجامعات لم تقبل بالتوسعة بمبررات متعلقة بالطاقة الاستيعابية وعدد الأساتذة”.
وأوضح انه “لا يلزم الجامعات بالتوسعة، بل يرجو ذلك خصوصا ان التقييم في القيادات سيكون جزءا مهما منه مدى الالتزام بقرارات الوزارة”.
واكد ان “القبول في الجامعات هذا العام سيشمل جميع الطلبة الناجحين من المرحلة الإعدادية”، مشيرا إلى ان “جميع الطلبة سيكون لهم قبول حتى أصحاب المعدلات الواطئة”.
وأضاف، ان “موعد القبول المركزي هذا العام تقدم وسيكون اما في نهاية شهر تشرين الأول المقبل، او بداية شهر تشرين الثاني”.
وفيما إذا ستشهد الوزارة إجراء تغييرات، بين العيسى، ان “بداية التغير الذي ننشده في وزارة التعليم هو إصدارنا قرار متعلق بقبول الطلبة أصحاب المعدلات باختصاصات علمية غير موجودة في محافظاتهم”، لافتا إلى ان “قانون قبول الطلبة في جامعات محافظاتهم كان يجبر الطلبة على الدخول في الاختصاصات المتوفرة مما يوقع الظلم عليهم وعلى محافظاتهم”.
وأشار إلى ان “القرار الجديد يتيح لهم -للطلبة- إن يكونوا في اي جامعة من جامعات العراق حسب الاختصاص الموائم لمعدلاتهم”، مبينا انه “سيولي اهتماما بالغا بنادي الطلبة الرياضي رغم الأزمة المالية التي يمر بها البلد”.
وعّما إذا ستمنح الوزارة طلبة الجامعات فرصة للامتحان دور ثالث، قال العيسى “لا يوجد شيء اسمه دور ثالث في وزارة التعليم مادمت اجلس على هذا الكرسي”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.